لا اله الا الله محمد رسول الله

أنت غير مشترك معنا فى منتدى GaMa ارجو الاشتراك واتمنى ان تكون سعيد بهذا المنتدى
مع تحيات ادارة المنتدى

عن المواضيع العامه والمهمة

ارجو من الاعضاء والزوار زيارة الرابط ده http://www.shbab1.com/2minutes.htm لا تنس معياد الصلاه ألابذكر الله تطمئن القلوب اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
قطعة ارض مبانى مساحة 175 متر المكان طنطا مطلوب 150000 ج لاتصال (0111659240 - 0116598869 - 0403455192 )

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» تعليم وتحميل برنامج نيرو 6 مع الصور
الجمعة يناير 31, 2014 7:30 am من طرف احمد عبد الغفار

» صوره رعب رعبت جميع العالم
الإثنين ديسمبر 24, 2012 4:19 pm من طرف hanan2

» الزمالك يعاقب حسين المحمدى.. ويقترب من ضم محمد يونس
الإثنين ديسمبر 24, 2012 3:48 pm من طرف hanan2

» زخارف روعة
السبت سبتمبر 25, 2010 7:25 pm من طرف هشام زكريا

» جماهير الإسماعيلية تطالب برحيل الإدارة بعد السقوط فى «فخ» شبيبة القبائل
الثلاثاء يوليو 20, 2010 3:22 pm من طرف MR.Gama

» البدرى مرتاح للتعادل مع هارتلاند.. ويفاضل بين «غدار» والكاميرونى
الثلاثاء يوليو 20, 2010 3:17 pm من طرف MR.Gama

» Win Materx V4 2010
الجمعة يوليو 16, 2010 7:54 pm من طرف MR.Gama

» فيلم لا تراجع ولا استسلام القبضة الدامية
الجمعة يوليو 16, 2010 7:49 pm من طرف MR.Gama

» إعادة تشريح جثة الشاب المصري الذي تعرض للضرب
الجمعة يوليو 16, 2010 7:43 pm من طرف MR.Gama

التبادل الاعلاني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    سرور يطالب القضاة والمحامين بحل أزمتهم داخل بيت العدالة

    شاطر
    avatar
    MR.Gama
    Admin

    الابراج : الحمل عدد المساهمات : 367
    تاريخ التسجيل : 26/05/2009
    العمر : 9
    الموقع : www.gama.ahlamontada.net

    سرور يطالب القضاة والمحامين بحل أزمتهم داخل بيت العدالة

    مُساهمة من طرف MR.Gama في السبت يونيو 12, 2010 5:50 pm



    طالب الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب القضاة والمحامين بأن يكونوا متكاتفين داخل بيت العدالة لحل الأزمة التى نشبت بينهم مؤخرا.
    وقال سرور فى بداية جلسة مجلس الشعب السبت "إننى لا أتصور وجود تناقض بين سدة العدالة وسدة الدفاع فكلاهما يكمل الآخر" مضيفا "أن المحامين جزء من النظام القضائى نفسه ورجل القانون بطبيعته يحترم القانون ويجب حماية كرامة القضاء والدفاع".
    وأعرب رئيس مجلس الشعب عن ثقته فى تخطى هذه الأزمة من خلال حكمة رجال القانون والعدالة.
    وجاء حديث سرور اليوم ردا على طلب النائب آمر أبوهيف منه التدخل بصفته الشخصية لحل الأزمة بين القضاة والمحامين.
    والتقى رئيس مجلس الشعب على مدى ساعة قبيل جلسة السبت مع حمدى خليفة نقيب المحامين بحضور النواب عمر هريدى وإبراهيم الجوجرى وعلاء عبدالمنعم وطلعت السادات وآمر أبوهيف وكلهم أعضاء فى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومن المحامين.

    يشار إلى أن سرور كان قد أكد فى جلسة الخميس الماضى أن البرلمان مستقل عن أعمال السلطة القضائية.
    وكان اليومين الماضيين شهدا اتصالات مكثفة بالطرفين فى محاولة للتهدئة، وتم تأجيل موعد نظر استئناف المحاميين ضد قرار الحكم بحبسهما

    دعوات متبادلة للتهدئة


    من جانبه قال محمد سمك "أمين عام نقابة المحامين بالغربية" إن هناك مؤشرات للتسوية، وهناك اتصالات تمت من المستشار عبد المنعم السحيمي "رئيس نادي قضاة الغربية"، دعا فيها أعضاء مجلس النقابة إلى زيارة النادي وإنهاء الأزمة". كما أصدر مجلس النقابة توصيات لكافة المحامين بالغربية بضبط النفس والهدوء ووقف التجاوزات ضد أعضاء السلطة القضائية بالمحافظة .
    وقال المستشار محمود الشريف أمين صندوق نادى القضاة فى تصريحات خاصة لـ" أخبار مصر " أن الأزمة بين المحامين ، والقضاة فى طريقها للحل ، وأن الاتصالات سواء المعلنة أو غير المعلنه تسعى لحل القضية وهناك حرص من القضاة الأ يكون بينهم خصومة مع أحد خاصة المحامين . مضيفا أن هناك اجماع من مختلف الأطرا ف بعدم المساس بهيبة القضاء . ودعا المستشار الشريف المحامين إلى التحرك بمنطق ، واحترام أحكام القضاء وعدم التحرك وفقا للمصالح الانتخابية . ووصف ماحدث بانه مجرد خلاف وأى مخطىء لابد أن يعاقب .
    ووفقا لتقارير صحفية التى وردت السبت ، فهناك ثلاث سيناريوهات، الأول هو نجاح المفاوضات وحصول المحاميين على البراءة، من خلال عدة اجراءات منها الطعن ببطلان سيرالدعوى، وبطلان المحاكمة، للإخلال بحق الدفاع عن المتهمين وعدم الاستجابة لطلباته، وأن تحكم محكمة الاستئناف بالبراءة، وذلك لن يحدث إلا بعد التوصل لحل يرضى جميع الأطراف ويوافقون عليه.
    والسيناريو الثانى هو أن يتم تأييد الحكم، أو تخفيفه، مع حبس المحاميين، وهو السيناريو الذى يخشاه الجميع، فالأحداث سوف تتصاعد والمحامون لن يسكتوا، وهذا السيناريو مستبعد لأنه من المنتظر أن تسفر مفاوضات هريدى عن حل للأزمة، وفقا للمصدر.
    والسيناريو الثالث، هوقتل القضية إكلينيكيا، ويحدث ذلك إذا لم تتوصل المفاوضات إلى حل. و يعنى أن تخلى محكمة الاستئناف سبيل المحامين على ذمة القضية، وتظل تؤجل فيها، لحين التوصل لحل يرضى الجميع، وإذا لم يتوصلوا لهذا الحل يكون التأجيل لأجل غير مسمى، وذلك لتهدئة الأزمةأعمال تكسير وإثارة الشغب


    على صعيد الأحداث، أعدت النيابة العامة تقريراً حول الاعتداء على مكتب المحامى العام، اتهمت فيه ?? محامياً بأعمال التكسير وإثارة الشغب، وأصدرت قراراً بضبطهم وإحضارهم للتحقيق معهم، فيما قالت مصادر قضائية إنه تم توجيه الاتهامات بالتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة وتهديد الأمن العام لـ?? محامياً بعد تحطيمهم مقر نيابة قسم ثان طنطا مساء الثلاثاء الماضى.
    وتقدم محمد رضوان، مدير مكتب المحامى العام لنيابات شرق طنطا، ببلاغ يتهم فيه محامياً يدعى علاء عبدالوهاب بالاعتداء عليه بالضرب، بتوجيه عدة لكمات إلى أنفه، واتهم محامياً آخر بطعنه بمطواة فى صدره، وأثبت فى البلاغ التلفيات التى حدثت للمكتب.
    واستمرت اعتصامات المحامين فى محافظتى الفيوم والقليوبية، الجمعة، وتشهد محاكم الجمهورية السبت إضراباً شاملاً تنفيذاً لقرار النقابة العامة، التى أصدرت قراراً بوقف أى محام لمدة ? شهور حال مخالفته الإضراب.
    وشكلت جبهة استقلال النقابة لجاناً لتنظيم الإضراب فى جميع المحافظات. وقال منتصر الزيات، عضو لجنة الدفاع عن المحامين، إنه دعا أعضاء النقابة إلى التهدئة، مع الاستمرار فى الإضراب دون التورط فى أى أعمال مخالفة للقانون، مشيراً إلى وجود اتصالات بين حكماء الطرفين لإنهاء الأزمة.
    فى المقابل، عقد رؤساء أندية قضاة طنطا والمحلة الكبرى وشبين الكوم اجتماعاً فى مقر نادى قضاة طنطا لمناقشة سبل التصدى للاعتداء على مكتب المحامى العام لنيابات شرق طنطا، وبحث تداعيات الأزمة.


    _________________
    اتمنى من الاعضاء الاهتمام بالمنتدى
    واتمنى من الزوار المشاركة برد او بموضوع لا تقراء وترحل
    اتمنى قضاء وقت ممتع وسعيد


















      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 25, 2018 7:01 am