لا اله الا الله محمد رسول الله

أنت غير مشترك معنا فى منتدى GaMa ارجو الاشتراك واتمنى ان تكون سعيد بهذا المنتدى
مع تحيات ادارة المنتدى

عن المواضيع العامه والمهمة

ارجو من الاعضاء والزوار زيارة الرابط ده http://www.shbab1.com/2minutes.htm لا تنس معياد الصلاه ألابذكر الله تطمئن القلوب اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
قطعة ارض مبانى مساحة 175 متر المكان طنطا مطلوب 150000 ج لاتصال (0111659240 - 0116598869 - 0403455192 )

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» تعليم وتحميل برنامج نيرو 6 مع الصور
الجمعة يناير 31, 2014 7:30 am من طرف احمد عبد الغفار

» صوره رعب رعبت جميع العالم
الإثنين ديسمبر 24, 2012 4:19 pm من طرف hanan2

» الزمالك يعاقب حسين المحمدى.. ويقترب من ضم محمد يونس
الإثنين ديسمبر 24, 2012 3:48 pm من طرف hanan2

» زخارف روعة
السبت سبتمبر 25, 2010 7:25 pm من طرف هشام زكريا

» جماهير الإسماعيلية تطالب برحيل الإدارة بعد السقوط فى «فخ» شبيبة القبائل
الثلاثاء يوليو 20, 2010 3:22 pm من طرف MR.Gama

» البدرى مرتاح للتعادل مع هارتلاند.. ويفاضل بين «غدار» والكاميرونى
الثلاثاء يوليو 20, 2010 3:17 pm من طرف MR.Gama

» Win Materx V4 2010
الجمعة يوليو 16, 2010 7:54 pm من طرف MR.Gama

» فيلم لا تراجع ولا استسلام القبضة الدامية
الجمعة يوليو 16, 2010 7:49 pm من طرف MR.Gama

» إعادة تشريح جثة الشاب المصري الذي تعرض للضرب
الجمعة يوليو 16, 2010 7:43 pm من طرف MR.Gama

التبادل الاعلاني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

    "الشعب" يوافق على منح المعاش لكل من بلغ 65 عاما وليس له دخل

    شاطر
    avatar
    MR.Gama
    Admin

    الابراج : الحمل عدد المساهمات : 367
    تاريخ التسجيل : 26/05/2009
    العمر : 9
    الموقع : www.gama.ahlamontada.net

    "الشعب" يوافق على منح المعاش لكل من بلغ 65 عاما وليس له دخل

    مُساهمة من طرف MR.Gama في السبت يونيو 12, 2010 5:57 pm


    مجلس الشعب
    وافق مجلس الشعب خلال الجلسة التى عقدها مساء السبت برئاسة الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب على 71 مادة من مشروع قانون التأمينات والمعاشات .
    وقد أيد المجلس المادة المستحدثة بمشروع قانون التأمينات الجديد والتي تقضى بأن يستحق كل مصرى مقيم فى مصر بصفة دائمة بلغ 65 سنة على الأقل - وليس له دخل من أى مصدر - معاشا أساسيا يستحق بعد أول شهر يتقدم فيه بطلب المعاش وتتحدد قيمة المعاش بواقع 18% من متوسط صافى الأجور على المستوى القومى.
    ورفض الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية طلبات النواب بزيادة هذه النسبة إلى 22% أسوة بما وافقت عليه فى مجلس الشورى ورفعها من 15 إلى 18% .. وقال غالى "إنه وافق على الزيادة لأن هناك موارد لذلك ولكن لا يوجد لدى الخزانة أكثر من ذلك".
    وتمسك الدكتور أحمد فتحى سرور بضرورة إستمرار صرف المعاش للبنت غير المتزوجة طوال حياتها دون ارتباط ببلوغها 26 عاما وفقا لأحكام مشروع قانون التأمينات الإجتماعية.. وقال سرور "إن من حق البنت الحصول على المعاش لمواجهة أعباء الحياة".
    وقد وافقت الحكومة ممثلة فى وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالى على طلب سرور، وقال غالى إن ما طالب به الدكتور سرور وارد فى المادة (75) من مشروع القانون، إلا أن الدكتور سرور طلب من الحكومة والمجلس تحديد هذا المبدأ بشكل واضح.
    كما وافق المجلس على تعديل المادة 28 من مشروع القانون بناء على التعديل المقدم من النائب أحمد أبو بركة "مستقل" بحيث تنص على أن تضمن الخزانة العامة لكل مؤمن عليه من حساب الخزانة الموحد فى الحساب الشخصى كامل الإشتراكات المحصلة لحسابه الشخصى بمكونيه الإعتبارى والمالى بالإضافة إلى عائد سنوى لايقل عن المتوسط الحسابى لمعدل التضخم خلال المدة من بداية إشتراكه وحتى تحقق واقعة إستحقاق الحقوق التأمينية.
    وأكد الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية والتأمينات أن نظام صندوق التأمينات الإجتماعية والمعاشات فى مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد متوازن من الناحية الإكتوارية، وأى فائض يخرج منه يذهب مباشرة لأصحاب المعاشات وليس للخزانة العامة.
    وأوضح غالى في جلسة مجلس الشعب السبت أثناء مناقشة مواد مشروع القانون أنه من الممكن حدوث عجز بسبب متغيرات تحدث قبل موت عدد كبير من أصحاب التأمينات يسفر عنه حدوث عجز ويتم إعادة الحسابات الإكتوارية إلى أن يتم سد العجز بواسطة الخزانة العامة ويسير الصندوق فى صورة آمنة.
    وقد وافق المجلس على عدد من مواد مشروع القانون تنص على أن تتكون أموال الصندوق من حصيلة الإشتراكات وحصيلة إستثمار أموال الصندوق ويتم إستقطاع 1% من حصيلة الإشتراكات السنوية و2% من عائد إستثمار أموال الصناديق لتمويل المصروفات الرأسمالية والجارية وإذا زادت المصروفات عن هذه النسب تتحمل الخزانة العامة الزيادة .. ويتم فحص المركز المالى لصندوق التأمينات دوريا مرة على الأقل كل خمس سنوات بمعرفة خبير إكتوارى وإذا تبين وجود عجز إكتوارى أو نقدى تتحمله الخزانة العامة وإذا ظهر وجود فائض، يستخدم فى تسوية العجز الذى سددته الخزانة العامة وتكوين إحتياطى عام وإحتياطيات خاصة للأغراض المختلفة.

    وقد حدثت مشادة كلامية حادة خلال مناقشة مواد القانون بين النائب ماهر الدريبى "وطنى" والمستقلين , حيث وصف النائب الدريبى تعديلات المعارضة بأنها غير موضوعية، وهنا ثار الأعضاء المستقلون منتقدين ماتناوله العضو ماهر الدريبى، مطالبين النائب بالإعتذار عما بدر منه.
    من جانبه اتهم النائب إبراهيم الجوجرى فى كلمته أمام المجلس النائب المستقل أشرف بدر الدين بأنه تجاوز فى كلامه، عندما اتهم نواب الحزب الوطنى بعدم المعرفة، مشيرا إلى أن نواب الحزب بذلوا مجهودا كبيرا خلال مناقشة مشروع القانون أمام اللجنة .
    وهدد رئيس المجلس النواب المستقلين بعدم عرض إقتراحات التعديلات إذا أصر هؤلا النواب على الحديث بعيدا عن مشروع القانون.


    _________________
    اتمنى من الاعضاء الاهتمام بالمنتدى
    واتمنى من الزوار المشاركة برد او بموضوع لا تقراء وترحل
    اتمنى قضاء وقت ممتع وسعيد


















      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 7:17 am